بلدي عنيزة يقرر المساندة الميدانية لرفع كفاءة العملية الرقابية

تاريخ النشر Mon 14 Apr 2014 عدد المشاهدات 1402 الناشر : أمانة المجلس

أقر خلالها مشاركة المواطنين في جولة المجلس على مشاريع البلدية

 

بلدي عنيزة يقرر المساندة الميدانية لرفع كفاءة العملية الرقابية

عنيزة :

 

أكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة عنيزة عبدالله المانع أن المجلس حريص على تطوير أعمال البلدية في جميع إداراتها . وأضاف أن المجلس قرر في جلسته السادسة والثلاثون والمنعقدة مساء أمس المشاركة الميدانية لأعضاء المجلس في دعم العملية الرقابية بالإطلاع على سجلات المراقبة في المطاعم وصوالين الحلاقة وغيرها والتأشير عليها بما يفيد الإطلاع لرفع كفاءة العملية الرقابية والمراقبين, إضافة إلى التواصل المباشر بين أعضاء المجلس ومدير إدارة الخدمات لتمرير الملحوظات التي يتم رصدها . جاء ذلك عقب استضافة المجلس لمدير إدارة الخدمات بالبلدية الأستاذ سليمان الرشيد الذي قدم تقريراً كاملاً عن الأعمال المنجزة في الإدارة والذي شمل إدارة الرقابة الشاملة, والمختبر الصحي, وسوق الماشية. وعدد من الأقسام التابعة للإدارة . وأكد المانع أن المجلس وجه بضرورة أن يشمل فحص الخضار محلات الخضار المنتشرة بالمحافظة لضمان سلامة ما يردها من خارج ساحة الحراج, كذلك التأكيد على تطبيق الإجراءات الرقابية الصحية على محلات ذبح وتنظيف الطيور وضرورة تواجد الطبيب البيطري وفق الاشتراطات الصحية لمنح الرخصة. وقدم المجلس شكره لمدير إدارة الخدمات وزملائه على المجهودات الكبيرة التي يبذلونها في سبيل أداء الإعمال المنوطة بهم وثمن المجلس للبلدية عدم تسجيل أي حالة تسمم خلال السنتين الماضيتين .

كما اقر المجلس توصيات الاجتماع المنعقد بين المجلس والبلدية لدعم عملية التحول الإلكتروني في البلدية من خلال تعزيز إدارة الحاسب الآلي بكفاءات بشرية متخصصة, وتشكيل لجنة استشارية للإدارة تقوم ببناء إستراتيجيات إدارة تقنية المعلومات بالبلدية وإعداد هيكلها الإداري, وتقديم توصياتها التطويرية .

إضافة إلى تكليف مدير إدارة تقنية المعلومات وعدد من موظفي الإدارة بزيارات عاجلة لإدارات الحاسب الآلي ومراكز المعلومات في عدد من البلدية والأمانات .

وأضاف رئيس المجلس عبد الله المانع أن المجلس اقر مساندة المشروع الذي بدأت به وزارة الشؤون البلدية والقروية لـ (تأسيس وتطوير نظام لإعداد مخططات النقل للمدن السعودية) والذي ينفذ من قبل أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة لدراسة وتطوير النقل في محافظة عنيزة . واختتم المانع حديثه بأن المجلس قرر تنفيذ جولة لأعضاء المجلس على مشاريع البلدية وبمشاركة المواطنين والإعلاميين وذلك يوم غد الثلاثاء وذلك لمعرفة ما تم إنجازه على الطبيعة .

 

 

تابعنا على تويتر
القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا الجانبية ليصلك كل جديد.....