بلدي عنيزة يكلف البلدية بدراسة استثمار منطقة الحاجب

تاريخ النشر Thu 29 Oct 2015 عدد المشاهدات 857 الناشر : أمانة المجلس

 

كلف  المجلس البلدي بمحافظة عنيزة البلدية بدراسة عقود الصيانة القائمة بمنطقة الحاجب والأعباء التي تتحملها  البلدية في تشغيل, وصيانة منتزهات الحاجب وذلك لخفض التكاليف وتقليل الأعباء على البلدية ولتستمر حركة الترقي في الترفيه والسياحة في المحافظة. جاء ذلك في الجلسة الثالثة والخمسين المنعقدة مساء أمس والتي استعرض فيها المجلس جهود البلدية والأعمال والبرامج التي نفذتها البلدية في عيد الأضحى حيث قدم المجلس الشكر لسعادة رئيس البلدية وكافة زملائه على هذا الأداء المتميز. وأكد رئيس المجلس عبد الله المانع أن المجلس اطلع على الجهود التي تبذل في صيانة وتشغيل  منتزهات الحاجب  ورأى أهمية دراسة الوضع القائم وإعادة تقييمه  لخفض التكاليف وتقليل الأعباء مع استمرار التطوير والنظر في استثمار المنتزهات أو جزء منها  بعد دراسة وافية لعقود الصيانة القائمة، وعقود الاستثمار القائمة، والمستقبل الترويحي والسياحي لمنتزهات الحاجب بشكل عام ،والتأكيد على تنمية المكتسبات وتحقيق جودة المخرجات.

وأضاف المانع أن المجلس ناقش تأخر كثير من الجهات الحكومية  التي خصصت لها البلدية أراضي لمشروعاتها في تنفيذ المشروعات التي طلبت لها هذه الأراضي, في الوقت الذي  لا تتمكن فيه البلدية من تلبية احتياج الجهات الأخرى لعدم  توفر الأراضي وانتهى المجلس إلى ضرورة الرفع بذلك لمقام وزارة الشئون البلدية والقروية لإعادة النظر في الآلية الحالية لتخصيص الأراضي الحكومية. وأن يقوم المجلس بالتواصل مع الجهات التي تأخرت جهاتها باستغلال أراضيها, لحثها على تنفيذ مشاريعها, أو التنازل عن الأرض لإحدى الجهات الأخرى التي لم تتمكن البلدية من تلبية احتياجها.

كما وجه المجلس بمزيد من التدقيق  للطلبات الجديدة, أو التي تحت التخصيص, لترشيد عملية التخصيص.

 وعن خطة إدارة الجودة في البلدية التي يستهدف تنفيذها خلال العام  الهجري الحالي قال المانع أن المجلس اقرها مع تفاؤل جم  بآثارها اللامحدودة بإذن الله في تطوير الخدمات البلدية في المحافظة وشكر القائمين على إعدادها. واختتم رئيس المجلس عبد الله المانع أن المجلس اعتمد كذلك خطة حفظ النعمة التي أعدها الفريق المشكل  من المجلس والبلدية وتهدف إلى احترام النعم ورفعها والاستفادة منها  بأداء مؤسسي ومشاركة مجتمعية.

تابعنا على تويتر
القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا الجانبية ليصلك كل جديد.....